بيان صادر عن لجنة أولياء الأمور - ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بيان صادر عن لجنة أولياء الأمور
لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية الشاملة - مجدل شمس
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد      المعلم ان يكون رسولا

لجنة أولياء الأمور المركزية في المدرسة الشاملة مجدل شمس تستنكر بشدة ما حدث اليوم في المدرسة عندما تعرض أحد المعلمين الى اعتداء كلامي وجسدي من أحد الطلاب. اللجنة تنظر الى هذا الحادث على انه انحدار خطير في هاوية الفوضى التي تمر بها المدرسة.
وهنا لا بد لنا نحن الأهل من أن نلقي اللوم على أنفسنا لعدم اكتراث البعض منا لما يحدث في المدرسة، وعدم وقوفنا عن كثب وتفاعلنا المستمر بكل ما تمر به من أحداث. نحن نهيب بالأهالي ان يتحمل كلٌ مسؤوليته تجاه أولاده والمدرسة، ويحثهم على الالتزام بالنظام والسلوك السليم، لأنه بدون ذلك لا يمكن للعملية التربوية والتعليمية ان تأتي بالنتائج التي نصبو إليها.
لجان أولياء الأمور على مدار السنوات الماضية لاحظت وحذرت من حالة الفوضى العارمة والعنف الذي أصبح صفة ملازمة لهذه المدرسة، ولا احد يحرك ساكنا. كما أننا على إدراك تام بأن حالة التسيب التي لم تعد تطاق، والانقطاع وعدم التواصل بين إدارة المدرسة وجميع أفراد طاقمها من معلمين وموظفين هو سبب رئيسي لكل ما وصلنا إليه.
نحن في لجنة اولياء الأمور ننظر الى المعلم كعماد أساسي في العملية التربوية، ونكن له كل الاحترام والتقدير على ما يبذله في سبيل تربية وتعليم أولادنا، كما اننا نثمن له عاليا قدرته على آداء واجبه في ظل هذه الظروف الصعبة. ونعتبر كرامة المعلم من كرامتنا وكرامة المجتمع، ولن نسمح بالمساس بها أو الإساءة له، لأن ذلك من شأنه ان يقوض العملية التربوية.
أهلنا الكرام وطلابنا الأعزاء: لا يخفى على أحد ان هناك خلافات في وجهات النظر بين لجان أولياء الأمور وإدارة المدرسة، وان هذه الخلافات يجب حلها بالطرق الحضارية. لذا فإننا لن نسمح لأحد، وبالأخص الطلاب، باستغلال هذا الوضع لإشاعة الفوضى في المدرسة او اتباع أساليب غير تربوية.

لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية الشاملة

 مجدل شمس - 08\03\2010

  

 

 ملاحظة: التعقيب على هذه المادة بالاسم الصريح فقط وبلغة عربية سليمة.